الرئيسية / خدماتنا / التأمين

التأمين

أخذت النظرة الى التأمين في المجتمعات الحديثة بعدا جديداً أعمق في الحياة العملية للاشخاص والشركات على حد سواء وذلك كإجراء وقائي احترازي للمخاطر والأضرار التي تلحق بالممتلكات الخاصة وعلى ذلك فهو نظام يهدف إلى تكوين احتياطي لمواجهة الخسائ الغير مؤكدة التي يتعرض لها رأس المال عن طريق نقل عبء الخطر من عدة اشخاص إلى شخص واحد أو مجموعة من الأشخاص ، أي أنه نظام يصمم لتخفيض أو تقليل ظاهرة عدم التأكد للخسائر المالية عن طريق نقل عبء الخطر .
* إن التأمين يعتبر فرع كم فروع الاقتصاد الوطني بل يعتبر المظلة الواقية لهذا الإقتصاد حيث يساهم في بناؤه عن طريق حماية المنشأت والمؤسسات والشركات والأملاك الخاصة والعامة وهذه الحماية تكون بشكل تعويض عما يلحق بها من اضرار .
* وقد أصبح بعض أنواع التامين إلزامياً كتأمين السيارات والتأمين الهندسي وأخطاء المقاولين وتأمين أخطاء المهن الطبية وتامين السفر والتأمين الصحي أو الطبي .
وهناك أنواع من التأمين ليس لها صفة الإلزامية كتأمين الممتلكات – الاموال المنقولة – التأمين الجاري – النقل البري – تأمين خيانة الأموال – تأمين المسؤولية المدنية العامة – تأمين الحياة – تأمين الطيران بل ويتعدى ذلك إلى التأمين على حقوق الممتلكات الفكرية .
* ونحن نقوم بدورنا القانوني في هذا المجال وذلك بتقديم خدمة استشارية دقيقة لمثل هذه العقود اضافة غلى خدمات التقاضي التي تنشأ عن المنازعات حول هذه العقود وما يترتب عليها من مطالبات مالية .

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

1 × four =