الرئيسية / اخبار المحاكم / «الاستئناف»: حبس مغرد «وهمي» 7 سنوات

«الاستئناف»: حبس مغرد «وهمي» 7 سنوات

شددت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار علي الدريع عقوبة الحبس بحق مغرد يكتب باسم «وهمي» في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقضت بحبسه لمدة 7 سنوات، بعد أن كانت محكمة الجنايات قضت بحبسه لمدة 5 سنوات.
وكانت النيابة العامة اسندت إلى المتهم العيب بالذات الأميرية وازدراء فئة من فئات المجتمع «الطائفة الشيعية»، بأن قام بإرسال تغريدات من حسابه الشخصية اعتبرت مسيئة، وذلك بعد تفجير مسجد الصادق، كما أسندت إليه إساءة استعمال هاتف.
وكانت إدارة المباحث الإلكترونية استطاعت الوصول إلى الشخصية التي تستخدم هذا الحساب وباسم وهمي من خلال طرقها الخاصة، والتي تُقدم بها عدداً من المتهمين في قضايا أخرى.
من جهة أخرى، أجّلت محكمة الجنايات قضية داهس رجال الأمن أمام دوار دسمان خلال الاحتفال بمناسبة العيد الوطني والذي أدى إلى استشهاد أحد رجال الأمن وإصابة 7 آخرين إلى جلسة 15 مايو الجاري.
كما نظرت محكمة الجنايات، أمس، قضية أستاذ جامعة بتهمة القيام بعمل عدائي من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر وأجّلتها للاطلاع، وحجزت قضية ازدراء وتحقير الأديان والمتهم فيها خبير استراتيجي وعسكري، وقررت حجزها للحكم بجلسة 24 مايو الجاري للحكم.

دردش معنا