الرئيسية / آخر اخبارنا / المحكمة تلزم جمعية تعاونية بتعويض مسؤول خزينة ب14300 دينار

المحكمة تلزم جمعية تعاونية بتعويض مسؤول خزينة ب14300 دينار

ألزمت المحكمة جمعية تعاونية بتعويض مسؤول خزانة الجمعية بـ 14300 دينار، بعدما أنهت الجمعية خدماته دون إخطار مسبق.
 وكان المحامي خالد السويفان اختصم إحدى الجمعيات التعاونية بصفته وكيلا عن موظف بوظيفة مسؤول خزينة بعد أن أنهت الجمعية خدماته دون ان يعلم.وكان مسؤول الخزينة يتقاضى راتبا شهريا قدره 650 دينارا وبموجب عقد العمل فقد تضمن العقد حقوقا من ضمنها إجازة سنوية للموظف قدرها 45 يوما مدفوعة الأجر عن كل سنة وتقدر بـ 1125 دينارا، وبالإضافة إلى مكافأة نهاية خدمة قدرها 60 يوما عن كل سنة ميلادية قدرها 1500 دينار.
حيث ان مدة العقد المبرم بين الموظف والجمعية 3 سنوات تتجدد تلقائيا لمدد مماثلة ما لم يخطر أحد الطرفين الآخر بعدم الرغبة في تجديد العقد قبل 3 أشهر على الأقل مدفوعة الأجر.
ولما كان العقد مبرما بين الطرفين وساري المدة شريطة الإخطار بعدم الرغبة في التجديد قبل انتهاء المدة وقبل الفصل في الموضوع انتدبت المحكمة أحد الخبراء المحاسبين المختصين في وزارة العدل للاطلاع على المستندات والأوراق لبيان تواريخ استحقاق الموظف أجره وانتهاء العلاقة.
وبعد انتهاء الخبير من التقرير الحسابي، قدم المحامي خالد جمال السويفان مستندات مبين أنه الموظف لم يخرج بإجازة طوال فترة عمله في الجمعية التعاونية مما له الحق في مكافأة الإجازة السنوية.
وبين المحامي السويفان للمحكمة أن القرار الإداري الصادر من الجمعية بإنهاء خدمة المسؤول قبل انتهاء العقد بشهرين يمثل دربا من دروب الفصل التعسفي، ومن ثم فإنه يحق للمسؤول أن يطلب تعويضا ماديا وأدبيا عما أصابه من ضرر نتيجة هذا الفصل التعسفي طبقا لنصوص القانون.

 

عن admin

دردش معنا